Menu

angle_1

هل سترتفع أسعار تأمين السيارات في المغرب فعلا؟

تحدثت بعض المنابر الإخبارية المغربية، عن زيادة مرتقبة في أسعار تأمين السيارات في المغرب خلال السنة المقبلة. فما حقيقة الأمر؟.

Publié
DR
Temps de lecture: 2'

تناقلت عدة مواقع إخبارية مغربية عن جريدة الصباح، هذا الأسبوع تقارير، تشير إلى أن شركات التأمين، سترفع من أسعار التأمين الشامل على جميع السيارات في المملكة.

ونشرت جريدة "الصباح" للخبر في عددها الصادر يوم 12 دجنبر الجاري، وقالت إن شركات التأمين في المغرب سترفع من أسعار التأمين الشامل على السيارات بنسبة 300 في المائة، ففي ما يخص التأمين الشامل على السيارات السياحية فقد ارتفع من 4500 إلى 12000 درهم.

ومن جانبه نشر موقع " أش 24 أنفو" نقلا عن "الصباح" أن هذه الزيادة جاءت نتيجة، التعويضات التي قدمتها شركات التأمين إلى زبنائها، وهو ما دفع الشركات إلى الرفع من أسعارها للزيادة من هامش ربحها.

وفي الوقت الذي لم تكشف هذه المنابر الإعلامية عن أسماء شركات التأمين التي من المتوقع أن تنفذ هذا القرار، حاولنا في موقع يا بلادي، الحصول على معلومات إضافية من بعض شركات التأمين في المغرب.

وقال موظف في شركة "أكسا للتأمين"، وهي شركة فرنسية تعمل داخل المملكة، للموقع "إن شركتنا لم تغير من أسعار تأميناتها، ولازلنا نحتفظ بنفس العروض، ونؤكد لكم أن هذا الأمر لا يتعلق بشىركتنا".

وهو ما أكده اليوم الخميس أيضا، موظف في فرع "شركة أليانز" للتأمين بالمغرب، وهي شركة ألمانية، وقال إن شركتهم وحدها هي من ستشرع في فرض هذه الزيادات في الأسعار و قال "تم تنفيد هذا القرار منذ بداية شهر دجنبر، نحن فقط من قمنا بهذه الزيادة".

وأوضح المتحدث نفسه أن "الزيادة ستغطي جميع أنواع التأمينات الأخرى وليس فقط التأمين الشامل" عكس ما تم تداوله في المواقع الإخبارية. وختم حديثه قائلا "إن القرار اتخذ بناء على النتائج والإحصائيات الأخيرة التي قدمتها الشركة، فكل شركة لديها أسبابها ومبرراتها الخاصة".

Sé el primero en opinar