Menu

flash_1

المدير التنفيذي لسولونا: محطة الطاقة الريحية بالداخلة ستصل قدرتها الإنتاجية لـ 900 ميجاوات

Publié
DR
Temps de lecture: 1'

تعتزم شركة سولونا الرائدة في زراعة مولدات الطاقة الريحية تشييد مزرعة رياح قرب مدينة الداخلة، بقدرة إنتاجية تصل إلى 900 ميجاوات، من أجل تغذية مركز حوسبة متخصص في تعدين البتكوين.

وقال جون بيليزير الرئيس التنفيذي للشركة في تصريح لوكالة رويترز إن العمل في المرحلة الأولى سيبدأ في 2019 وينتهي في غضون عام من ذلك مع إمكانية ربط الموقع بالشبكة الوطنية.

وتتوقع الشركة الأمريكية الانتهاء من المشروع خلال خمس سنوات بتكلفة بين 1.4 و2.5 مليار دولار. تستثمر الشركة 100 مليون دولار في مرحلة أولية تأمل أن تولد 36 ميجاوات.

وقال بيليزير إن سولونا مدعومة من مجموعة بروكستون للاستثمار المباشر ومن المرجح أن تسعى لجمع تمويل خاص واستقطاب مستثمرين كبار من المؤسسات.

وتابع بيليزير أن الشركة لن تقوم بمعاملات العملات المشفرة في المغرب حيث تحذر السلطات المالية من استخدام هذه العملات، وأضاف أن مركز الكمبيوتر سيوفر الطاقة الحوسبية لشبكات سلسلة الكتل لصالح كيانات أجنبية في مقابل العملة الصعبة.

وسبق لشركة بروكستون بارتنرز، وهي شركة متخصصة في مجالات الإستثمار، خلال شهر يوليوز الماضي أن أعلنت عن إنشائها مزرعة رياح بمدينة الداخلة، بشراكة مع "سولونا".

Sé el primero en opinar