Menu

angle_1

روسيا 2018: أشرف حكيمي .. من دوري الأبطال إلى كأس العالم

يعتبر لاعب كرة القدم المغربي الاسباني، أشرف حكيمي ثالث أصغر لاعب في كأس العالم 2018. وجه له مدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار في شهر ماي الماضي للمشاركة مع أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا..

Publié
أشرف حكيمي، لاعب المنتخب الوطني المغربي
Temps de lecture: 2'

ولد أشرف حكيمي في إسبانيا من أبوين مغربيين من واد زم في الرابع من شهر نونبر سنة 1998. وبدأ مسيرته الكروية في إسبانيا، حيث التحق بالفريق الاحتياطي لريال مدريد في يونيو 2016، ثم انتقل بعد ذلك إلى الفريق الأول لريال مدريد، وخاض أول مباراة له مع الفريق الملكي ضد باريس سان جيرمان أثناء معسكر الفريقين في الولايات المتحدة الأمريكية في 29 يوليوز 2016، مباشرة بعد ذلك تم استدعائه للانظمام إلى المنتخب الوطني المغربي.

ونجح حكيمي في إقناع مدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار بمهاراته وموهبته وتقنياته العالية، حيث استدعاه رونار للمشاركة في المباراة الودية التي خاضها أسود الأطلس ضد المنتخب الكندي، والتي انتهت آنذاك بانتصار المنتخب المغربي بأربعة أهداف لصفر، ثم شارك بعد ذلك في أول مباراة رسمية له ضد نسور مالي في الأول من شهر غشت 2017، والتي شهدت هي الأخرى انتصار المنتخب المغربي بستة أهداف مقابل لا شيء، وسجل أشرف حكيمي خلال هذه المباراة أول هدف له لصالح أسود الأطلس ليصبح بعد ذلك عنصرا أساسيا في تشكيلة هيرفي رونار، الذي وضعه في مركز الظهير الأيسر، رغم أنه يشغل عادة مركز الظهير الأيمن في ريال مدريد.

وتم استدعاء حكيمي للمشاركة في كأس العالم 2018 إلى جانب أسود الأطلس، ويعتير اللاعب المغربي البالغ من العمر 19 سنة وبضعة أشهر ثالث أصغر لاعب مشارك في نهائيات كأس العالم 2018، بعد الأسترالي دانييل أرزاني (من مواليد 4 يناير 1999) والفرنسي كيليان ميابي لوتين (من مواليد 20 دجنبر 1998).

كان أول ظهور لأشرف حكيمي مع نادي ريال مدريد للشباب أقل  من 19 سنة ، وشارك في الدوري الأوروبي للشباب في موسمين متتاليين 2015-2016 و 2016-2017.

استطاع حكيمي بعد ذلك أن يحوز مكانا ضمن الفريق الملكي الأول في 1 أكتوبر 2017، وتمكن من تسجيل هدفه الأول مع الفريق الملكي في 9 دجنبر 2017 في مرمى فريق إشبيلية.

وخاضاللاعب الدولي المغربي خلال الموسم الماضي 17 مباراة مع ريال مدريد، وفاز معه بدوري أبطال أوروبا، ليعتبر بذلك أول لاعب مغربي يحصل على هذا اللقب.  

Sé el primero en opinar