Menu

angle_1

خمس إستعمالات غريبة ل"ستيلو بيك"

انضباطا لحاجياته اليومية و في خضم تطوره، خلق الإنسان آاليات مخصصة لخدمة غرض ما أو قضاء حاجة معينة. لكن الضرورة قد تدفع إلى استعمال تلك الآليات لأغراض أخرى حتى يصبح الشيء الواحد بالإضافة إلى خاصيته الرئيسية يوظف في مسائل عدة.تماشيا مع هذا الفهم نأخذ نموذج المغرب و الذي يعرف عنه تطوير الوسائل البسيطة و المعقدة خدمة لحاجياته اليومية ــ سيستام دو ديباناج ــ و من الأمثلة العديدة و الكثيرة سنأخذ تقريب مبسط لبعض استعمالات قلم الحبر ــ ستيلو بيك ــ

Publié
DR
Temps de lecture: 2'

1 - الستيلو و الكاسيت K7:

هي علاقة قديمة قد يجهلها الجمهور الناشئ، حيث كان قلم الحبر بشكله الاسطواني يستخذم في لف شريط الكاسيت.

2 - قلم الحبر كمنظف أذن:

قد يستخدم "ستيلو بيك" بالإضافة إلى آلات أخرى كمنظف للأذن حيث يتم لف قطعة من قطن أو من ثوب في طرفه.

3 - قلم الحبر كمنتج للفقاعات:

كان لكل الأطفال الباحثين عن أدوات للهو و التسلية في قلم الحبر وسيلة لإنتاج فقاعات صابونية متطايرة حيث كان يملأ كوب من محلول مركب من ماء و صابون على أن يغمر رأس القلم في الكوب ثم يتم النفخ فيه.

4 - قلم الحبر كمدفع أرض ـ أرض:
 
كان التلاميذ و مازالو يستعملون قلم الحبر كوسيلة للتراشق بقطع ورق تلاك جيدا ثم تدفع بقوة في اتجاه الخصم عن طريق النفخ في إحدى طرفي القلم على أن توضع القطعة الورقية في الطرف الثاني... و الكل يتذكر أن هذا السلوك كان سببا لسخط الأساتذة و توبيخهم و قد سبب في طرد الكثيرين من مشاغبي الأقسام ــ لا ينصح بالقيام به ــ
5 - قلم الحبر يعوض ــ آلسبسي ــ
 
وهذا ليس لفترة دائمة ولكن لتجاوز فترة ضيق و عسر حين يجد مدخن القنب الهندي نفسه بدون سبسي الشيء الذي يدفعه للبحث في مقلمة إخوته الصغار عن قلم حبر بغية توظيفه في صناعة السبسي ... وغالبا القلم المستعمل يفقد وظيفة الكتابة بعد هذا الاستعمال.

وتبقى هذه أهم الاستعمالات، حسب منظورنا الشخصي، في حين شكل قلم الحبر من الممكن أن يدخله في تطبيقات عديدة وأن يفقده خاصية الكتابة التي صنع لأجلها و من أجلها.

Sé el primero en opinar